فريق القيادة

  • Home
  • /
  • فريق القيادة
 
Opening Times
Monday - Friday: 09:00 - 18:00
 
Our Location
Al Ain International Airport,Abu Dhabi,UAE
 
Customer Support
+971 3 7071300

إسماعيل علي عبدالله

الرئيس التنفيذي

يشغل إسماعيل علي عبدالله منصب الرئيس التنفيذي لشركة “ستراتا للتصنيع” (ستراتا). كما يشغل منصب نائب رئيس في قطاع صناعة الطيران والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أحد قطاعات النشاط الرئيسية الأربعة في شركة “مبادلة للاستثمار”.

ويركز إسماعيل من خلال منصبه كرئيس تنفيذي لشركة “ستراتا” على تعزيز القدرة التنافسية لقطاع صناعة الطيران الإماراتي على المستوى العالمي، وتمكين الكوادر الوطنية من ريادة الحراك العالمي الهادف إلى توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع صناعة الطيران، وتشجيع رواد الأعمال الإماراتيين والشركات الصغيرة والمتوسطة الوطنية على المساهمة في سلاسل القيمة العالمية لقطاع صناعة الطيران. ويتمتع إسماعيل بخبرة معمقة في تطوير وتمويل شركات صناعة الطيران. ومن خلال عمله في “مبادلة”، الذي امتد لعشرة أعوام، كان لإسماعيل دور رئيسي في تأسيس شركة “ستراتا”، حيث كلف كمدير للأصول لمتابعة ستراتا منذ إنشائها في العام 2009. وشغل إسماعيل سابقاً منصب مدير مشروع في مجمع العين لصناعة الطيران (نبراس) ، المجمع المتعدد الاستخدامات الذي يهدف لدعم جهود تأسيس قطاع مستدام لصناعة الطيران في إمارة أبوظبي.

 

التحق إسماعيل للعمل في “مبادلة” في العام 2008، وساهم في تحقيق إنجازات بارزة منذ ذلك الحين، لا سيما في مجال المشروعات المتعلقة بصناعة الطيران والخدمات الهندسية. وتقلّد خلال هذه الفترة سلسلة من المناصب ضمن فريق تطوير الأعمال بقطاع صناعة الطيران والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقام بإدارة عدد كبير من المشروعات في مختلف مراحلها منذ انطلاقها وحتى مرحلة التسليم.

 

ويحمل إسماعيل درجتي الماجستير في إدارة المشاريع، والبكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من كلية “كوين ماري” بجامعة لندن.