أعلنت اليوم شركة “ستراتا للتصنيع” ش.م.خ (ستراتا)، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركّبة، والمملوكة بالكامل من قبل شركة مبادلة للاستثمار (مبادلة)، عن اجتيازها تدقيق البرنامج الوطني لاعتماد مزودي قطاع صناعة الطيران والدفاع (البرنامج العالمي للجودة والمعروف باسم “نادكاب”) على الفحص غير المدمر لأجزاء هياكل الطائرات للمرة  الخامسة على التوالي ودون أية ملاحظات.

وحصلت “ستراتا” على شهادة تدقيق الفحص غير المدمر لأجزاء هياكل الطائرات بعد اجتيازها بنجاح عملية التدقيق التي تتضمن تقييماً دقيقاً لمدى تطبيق الشركة للمعايير العالمية المعتمدة في قطاع صناعة الطيران العالمي فيما يخص أجهزة الفحص غير المدمر  والفنيين الذين يقومون بإجراء هذا الفحص. وتستخدم ستراتا تقنيات الفحص غير المدمِّر، مثل الفحص بالموجات فوق الصوتية والتنظير الإشعاعي، لتضمن خلو كافة أجزاء هياكل الطائرات التي تنتجها من أية عيوب.

وبهذه المناسبة، قال إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة “ستراتا”: “يعد اجتياز ستراتا لتدقيق “نادكاب” على الفحص غير المدمر لأجزاء هياكل الطائرات للمرة  الخامسة  على التوالي ودون أية ملاحظات إنجازاً هاماً يضاف إلى سجل إنجازات الشركة. ولا يدلل هذا الانجاز على سعينا للالتزام بأعلى معايير الجودة المعتمدة لدى عملائنا وفي قطاع صناعة الطيران العالمي فحسب، بل إنه يؤكد لقطاع صناعة الطيران ولعملائنا على التزامنا بمبادئ الجودة والسلامة. ولا شك في أن قدرة شركة فتية كشركة ستراتا على تحقيق مثل هذا الانجاز بسرعة كبيرة وبشكل مستمر يعد شهادة على الجهود الكبيرة التي يبذلها كل موظف في ستراتا لبناء مركز عالمي قادر على المنافسة في قطاع صناعة الطيران في إمارة أبوظبي وفي دولة الإمارات. ولا يسعني إلا التعبير عن بالغ فخري بكل موظف في عائلة ستراتا.”

ويعد البرنامج الوطني لاعتماد مزودي قطاع صناعة الطيران والدفاع “نادكاب”، برنامج اعتماد جودة تعاوني عالمي تساهم من خلاله كبرى شركات صناعة الطيران والدفاع العالمة في توفير نهج معياري لضمان الجودة في مجال صناعة الطيران والدفاع وصناعات السيارات وذلك من خلال اعتماد معايير جودة خاصة بالمنتجات وبالعمليات الصناعية تتميز بمساهمتها في تخفيض التكاليف. ويهدف البرنامج إلى تقييم امتثال العمليات الصناعية لمعايير الصناعة العالمية ومتطلبات العملاء. ويشرف على تطبيق هذا البرنامج معهد تقييم الأداء السنوي، المؤسسة غير الربحية التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها.

من جانبه، قال جو بينتو، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة ورئيس العمليات في معهد تقييم الأداء السنوي: “ليس من السهل اجتياز تدقيق “نادكاب” حيث أنه من أهم المؤشرات التي تحدد قدرة الشركات الناشطة في قطاع صناعة الطيران على تحقيق التميز من خلال صناعة منتجات ذات جودة عالية باستخدام أرقى العمليات الصناعية. ولا شك في أن الشركات المتميزة، مثل شركة ستراتا، تبذل جهداً كبيراً لتحظى بمثل هذا الانجاز الذي يحق لها أن تفخر به. ويسرنا أن ندعم الجهود المتواصلة لرفع مستوى الجودة في قطاع صناعة الطيران العالمي من خلال مساعدة الشركات العاملة في هذا القطاع، مثل شركة ستراتا، على تحقيق التميز، ونتطلع إلى المساعدة في تعزيز نجاح قطاع صناعة الطيران العالمي.”