منشأتنا

  • Home
  • /
  • منشأتنا
 
Opening Times
Monday - Friday: 09:00 - 18:00
 
Our Location
Al Ain International Airport,Abu Dhabi,UAE
 
Customer Support
+971 3 7071300

منشأتنا

تأسست شركة ستراتا في عام 2009، وجرت توسعتها في عام 2015 لتبلغ مساحة مرافق الإنتاج حالياً 31,500 متر مربع، تقوم ستراتا بإنتاج أجزاء هياكل الطائرات الأساسية والثانوية من المواد المركبة المتقدمة وفقاً لتصاميم المنتجات التي توفرها شركات صناعة الطائرات.

 

حصلت المنشأة على الاعتماد في يوليو 2010، كما حصلت ستراتا على شهادات الجودة التي تتضمنNADCAP للمواد المركبة، NADCAP على الفحص غير المدمر، NADCAP للمعالجة الكيماوية، EN9100:2016، ISO 14001:2015 وOHSAS 18001:2007.

قسم المختبر

في مختبر ستراتا يتم التحقق من جودة المواد الواردة قبل دخولها في عملية الإنتاج من خلال مجموعة من الاختبارات المختلفة. ويعد المختبر مؤهل من قبل عملاء شركة ستراتا والجهات التنظيمية العالمية لضمان جودة المواد المستخدمة في عملية التصنيع.

 

منطقة تحضير المواد المركبة

في هذه المنطقة يقوم فنيي تصنيع أجزاء هياكل الطائرات بتحضير المواد المستخدمة في عملية تصنيع أجزاء هياكل الطائرات والتي تأخذ شكل خلايا أقراص العسل، وتزيد هذه الخلايا من قوة وصلابة أجزاء هياكل الطائرات التي تتميز بخفة الوزن ولها قوة تحمل كبيرة.

الغرفة النظيفة

تبدأ عمليات التصنيع من داخل هذه الغرفة حيث يتم وضع طبقات المواد المركبة المستخدمة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات على قوالب التصنيع.

 

وتستخدم الغرفة النظيفة عادة في عمليات التصنيع، وهي بيئة ذات مستوى منخفض من الملوثات البيئية مثل التراب والغبار.

 

كما تتميز الغرفة النظيفة بأجهزة مراقبة ترصد مستوى الرطوبة، ودرجات الحرارة وجزيئات الغبار على مدار اليوم. صممت الغرفة النظيفة وفقا لمعايير ISO Class 8 حيث ينقى الهواء 10 مرات فالساعة الواحدة.

 

ويقوم فنيي صناعة أجزاء هياكل الطائرات بقطع وتشكيل المواد المركبة باستخدام الروبوتات بما يتطابق مع متطلبات العملاء، ثم يقوم الفنيون بمساعدة مؤشر الليزر الذي يضمن دقة التصنيع، بوضع المواد المركبة على القوالب المخصصة لتشكيل أجزاء هياكل الطائرات المصنعة في الشركة.

فرن الأوتوكليف

بعد ما تنتهي هذه الأجزاء من الغرفة النظيفة، تدخل فرن الأوتوكليف حيث تتعرض لضغط وحرارة شديدة وذلك بهدف تحويلها الى مواد متينة وصلبة، ويستخدم فرن الأوتوكليف غاز النيتروجين في عميلة تصنيع أجزاء هياكل الطائرات.

 

وخلال العملية، يتم ضغط طبقات المواد المركبة بالتساوي، وتُوضَع هذه الطبقات لستة ساعات تقريبا بدرجة 250 مئوية.

 

منطقة آلات القطع والتشذيب 

تستخدم هذه الآلات  لقطع وتشذيب أجزاء هياكل الطائرات

 

الفحوصات غير المدمرة

تخضع كافة أجزاء هياكل الطائرات إلى مختلف الفحوصات التي تضمن مطابقتها لأعلى معايير الجودة

ورشة الطلاء

يتم في هذه الورشة طلاء أجزاء هياكل الطائرات بطبقات مختلفة من الدهان مما يؤهلها لتحمل ظروف الطيران القاسية

وحدة التجميع

يقوم فنيو صناعة هياكل الطائرات في هذه المنطقة باستخدام الأدوات والمعدات المختلفة لتجميع الأجزاء وتجهيزها